كلمة رئيس القسم
كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم (ندى محمد رمضان)

تخصص هندسة المعمار هو تخصص فريد يجمع ويزاوج بين العلوم والفنون ، بين النظرية والتطبيق. وبهذا الفهم ، فهو يتطلب إستعداداً  خاصاً للطالب الذي يريد دراسته والتميز فيه إذ يجب أن يكون إستعداده الكلي على ارفع ما يكون، هذا بجانب المقدرات الإبداعية المتطورة والتحلي بروح الخلق والإبداع. يتميز قسم هندسة المعمار بكلية الخرطوم التطبيقية بالتركيز الإستثنائي على جرعة الفنون التي يزود بها الطلاب ، إذ أن الكلية تعتبر إحدى قلاع الفنون الجميلة في السودان .

ومرر ذلك إلى أن جلََ مؤسسي الكلية الأوائل هم من كبار الفنانين التشكيليين السودانيين ، وقد وضعوا في قسم المعمار والتصميم الداخلي عصارة رؤاهم الفلسفسة للعلاقة بين العلوم والفنون.

إضافة إلى ذلك يسعى القسم إلى تطبيق سياسة الجودة الشاملة متوسلاً إلى ذلك بالرصيد الأكاديمي الثر للكلية ومستعيناً بطاقم تدريس مؤهل على أعلى المستويات ويغلب على تشكيله حملة درجة الدكتوراة والماجستير من أرفع الجامعات العالمية والمحلية. كما يرتبط قسم المعمار بكلية الخرطوم التطبيقية بعلاقات مع عدد من المؤسسات المماثلة في عدد من بلدان العالم مثل (ألمانيا – السويد – الولايات المتحدة – مصر – سوريا).